الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

حركات تفعلها الزوجات غير مستحبة

حركات تفعلها الزوجات غير مستحبة

موقع أيام نيوز

لقد خلق الله – سبحانه وتعالى- قواعد وأسس هامة للحياة الزوجية، أهمها أن تقوم عـLـي المودة والرحمة، فقال جل وعلا في القران الكريم: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً)[الروم: 21].

وأمرنا رسـgل الله سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – بعدم افتعال المشكلات ونهى عن ما يسمى بــ”التولة” لزوجها؛ فيتسائل العديد من الجمهور عن ماهي التولة ؟، وماذا عن كيفية عملها وسبل الوقاية والعلاج منها؟

تفعلها بعض الزوجات لأزواجهن.. لماذا نهى النبى (ص) عن التولة؟

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

قال الدكتور سيف قزامل ـ أستاذ الفقة المقارن والعميد الأسبق لكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر: إن التولة هي نوع من أنواع الســ⊂ـر الذي تقوم به الزوجة لزوجها عندما يكون كارها لها لكي يحبها، وذلك عن طريق الاستعانة بالجن والشياطين لتغيير ما قدره الله تعالى لها.

وأكد أن هذا الفعل عملًا من أعمال الشرك، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: «الرقى والتمائم والتولة شرك»، فالرقى المحرمة هي المجهولة والتي فيها شرك بالله، ولكن المعروفة بالأدعية والقرآن فلا بأس بها ومشروعة؛ وقال صلى الله عليه وسلم: «لا بأس بالرقى ما لم تكن شركًا» رواه مسلم.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وترى الدكتورة أمنة نصير ـ أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر: أن الســ⊂ـر ما هو إلا حيلة وشعوذة خفية يعرفها بعض الناس أصحاب النفوس الفاسدة للتأثير في الأشخاص ضعفاء الإرادة والعقيدة.

واستشهدت بقوله تعالى: { فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ}[الأعراف:116]، وقوله جل شأنه: {وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ}[البقرة:102]؛ بالاضافة إلى قول صلى الله عليه وسلم: «اجتنبوا السبع الموبقات»، قالوا: يا رسـgل الله، وما هن؟ قال: «الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إِلا بالحق، وأَكل الربا، وأَكل مال اليتِيم، والتولي يوم الزحف، وقذْف المحصنات المؤمنات الغافلات» رواه البخاري ومسلم.

اقرأ أيضا:

4 أنواع من النساء يحبهم العالم الخفي العاشق.. تعرف عليهم

ما حكم الخروج من البيت عـLـي جنابة وهل تلعنهم الملائكة؟.. الإفتاء تحسم الأمر

“أستغفرالله العظيم الذي لا إله إلاهوالحي القيوم وأتوب إليه 

عددخلقه، ورضاء نفسه، وزنة عرشه، ومدادكلماته”

سبحان الله، والحمدلله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولاحول ولاقوة إلابالله”

سبحان الله وبحمده عددخلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته “

“الحمدلله عددخلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومدادكلماته حمدآ كثيرآ طيبآمباركآفيه كماينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

“رب اغفرلي، وارحمني، واهدني، وعافني، وارزقني “

“اللهم صل وسلم وبارك عـLـي سيدنا ونبينا 

“محمد”

 وعلى أله واصحابه اجمعين