الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

اجازه عيد العمال وشم النسيم 2024 لموظفي القطاع العام والخاص بعد ترحيلها

اجازه عيد العمال وشم النسيم 2024 لموظفي القطاع العام والخاص بعد ترحيلها

موقع أيام نيوز

هتهيص 5 أيام متواصلة اجازه عيد العمال وشم النسيم 2024 لموظفي القطاع العام والخاص بعد ترحيلها
يأتي موعد اجازه عيد العمال وشم النسيم هذا العام 2024 وهو أجازة رسمية لجميع العاملين في الدولة سواء القطاع العام أو القطاع الخاص مدفوعة الاجر لجميع الموظفين وهي أطول عطلة رسمية خلال العام الحالي 2024 بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك لاسيما عثب إعلان مجلس الوزراء بجمع إجازة عيد العمال وعيد شم النسيم.
اجازه عيد العمال وشم النسيم
اعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري عن اجازه عيد العمال وشم النسيم من خلال إصدار قرارين  الأول وهو بمناسبة عيد العمال بأن يكون يوم الأحد الموافق 5  مايو 2024 وهي إجازة رسمية بدلا من يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024 والقرار الثاني يكون بمناسبة عيد شم النسيم بأن يكون يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024 إجازة رسمية مع العلم ان يوما اجازه عيد العمال وشم النسيم مدفوعي الأجر لجميع العاملين في القطاع الحكومي والخاص.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
عدد أيام إجازة شم النسيم بعد قرار ترحيل إجازة عيد العمال
قام مجلس الوزراء المصري بإصدار قرار ترحيل إجازة عيد العمال من يوم الأربعاء 1 مايو إلى يوم الخميس 2 مايو 2024 ليكون عدد أيام الإجازات بعد إضافة يومي العطلة الأسبوعية 5 أيام متتالية تبدأ من الخميس 2 مايو وتستمر حتى الاثنين 6 مايو وتجتمع إجازتي عيد العمال وشم النسيم مع موعد عيد القيامة 2024 في مصر حيث يأتي عيد القيامة  يوم الأحد الموافق 5 مايو يليها إجازة شم النسيم يوم الاثنين 6 مايو ما يعني أن اجازه عيد العمال وشم النسيم 5 أيام تبدأ من الخميس 2 مايو حتى الإثنين 6 مايو.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
عدد أيام الإجازات المقبلة في شهري إبريل ومايو 2024
إجازة عيد تحرير سيناء 2024 يوم الخميس 25 إبريل.
عطلة أسبوعية يوم الجمعة 26 إبريل.
عطلة أسبوعية يوم السبت 27 إبريل.
إجازة عيد العمال يوم الخميس 2 مايو.
عطلة أسبوعية يوم الجمعة 3 مايو.
عطلة أسبوعية يوم السبت 4 مايو.
إجازة عيد القيامة للمسيحيين يوم الأحد 5 مايو.
إجازة شم النسيم يوم الاثنين 6 مايو.