الجمعة 18 أكتوبر 2024

معجزة ربانية تحدث للمريض الذي تقرأ عنده سورة يس..الشيخ الشعراوي يكشف عنها

معجزة ربانية تحدث للمريض الذي تقرأ عنده سورة يس..الشيخ الشعراوي يكشف عنها

موقع أيام نيوز

تداول رواد التواصل الإجتماعي فيديو للشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، إمام الدعاة، رحمه الله عليه، يتحدث فيه عن فضل قراءة سورة يس عند المړيض أو المېت. 

وقال “الشعراوي”، إن المړيض الذي تقرأ عنده سورة يس يأتي له صفوف الملائكة على قدر كل حرفا 10 الأف ملك واقفين صفوفا له لا يفارقونه حتى ېموت. 

ثم يشهدون تغسيله وتشيعه والصلاة عليه، ويشهدون دفنه، وفى رواية أخرى قالوا فيها لما واحد يقرأ عنده سورة يس أو هو يقرأها وهو مريض  يأتي له سيدنا جبريل بكأس فيه ماء فيشربه شربةً لا يظمأ بعدها ولا يحتاج الى أحواض الأنبياء.  

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

فضل قراءة سورة يس عند من يحتضر المۏت

قال الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو كبار هيئة العلماء، فى فيديو له منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، أن قراءة سورة يس عند الاحتضار من فضائل الأعمال وذلك لجلال وتسهيل هذا الموقف.

قال الدكتور علي جمعة، مُفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، إن قراءة القرآن من أفضل العبادات التي يتقرب بها المسلم إلى ربه فقراءة القرآن على الإنسان بعد ۏفاته سواء كان ذلك في منزله أو في المسجد أو بعد صلاة الچنازة وقبلها أو عند القپر كل ذلك جائز شرعًا، وهي تهون على المېت في قپره كما أخبرنا بذلك رسول الله -صلي الله عليه وسلم-، كما أن قراءة سورة يس للمېت خاصة تهون عليه في قپره وتنيره، كما تتنزل بها الرحمات والتجليات الإلهية بالمغفرة والرضا من الله عز وجل عليه.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

وأوضح «جمعة» في إجابته عن سؤال: هل هناك فضل في قراءة سورة يس للأموات حيث إن البعض يقول إن قراءتها لا تفيد المېت؟»، أن قراءة سورة يس تفيد المېت وأن لها فضل، كما أن لبعض سور القرآن فضل يزيد على الفضل العام للقرآن وذلك من أجل الترغيب في قراءتها ، فضل قراءة سورة يس للأموات يتضح جليًا في حث النبي -صلى الله عليه وسلم- على قراءة القرآن للمېت بعد ۏفاته، مشيرًا إلى أنه لابد في قراءة القرآن من التأدب بآداب التلاوة وعدم الإخلال بالحروف والامتثال لأمر الله في قوله تعالى : «وَرَتِّلِ القُرْآنَ تَرْتِيلًا» الآية 4 من سورة المزمل.

ونبه إلى أنها من سور القرآن، وقراءة القرآن نور وسبب في إنزال الرحمات والتجليات الإلهية بالمغفرة والرضا والرحمة ولذلك يقرأه أهل البيت على مۏتاهم راجين تنزيل الرحمات على فقيدهم وينبغي لقارئ القرآن أن يقول قبل قراءته أو بعد القراءة : «اللهم أجعل ثواب ما أقرأه أو ما قرأته لفلان»، وبفضل الله تعالى يصل ثواب القراءة للمېت.